الرئيس هولاند لـ الرئيس محمد مرسى الانتخابك علامة بارزة على مواصلة عملية الانتقال

on الخميس، 28 يونيو 2012

الرئيس هولاند لـ الرئيس محمد مرسى الانتخابك علامة بارزة على مواصلة عملية الانتقال
الرئيس هولاند لـ الرئيس محمد مرسى الانتخابك علامة بارزة على مواصلة عملية الانتقال
أكد الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، للرئيس المصرى الدكتور محمد مرسى أن "انتخابه يعد علامة بارزة على مواصلة عملية الانتقال فى مصر".

وذكر الإليزيه، فى بيان صحفى الخميس، أن هولاند اتصل هاتفيا بالرئيس المصرى، وأعرب له مرة أخرى عن تهانيه وتمنياته الطيبة لفوزه فى الانتخابات "فى لحظة مهمة من تاريخ مصر".

وأكد الرئيس الفرنسى للدكتور مرسى على ضرورة استمرار مرحلة الانتقال من أجل إنشاء مؤسسات ديمقراطية وفقا لتطلعات الشعب المصرى، مرحبا برغبة الرئيس مرسى بأن "يكون رئيسا لجميع المصريين دون تمييز".

وأكد هولاند استعداد بلاده لتطوير العلاقات "الوثيقة" وتعزيز الشراكة بين البلدين فى جميع المجالات السياسية والاقتصادية والأكاديمية والعلمية والثقافية، مشيرا إلى أن هذه الشراكة ينبغى أن توثق أيضا التقارب الذى يوحد الشعبين الفرنسى والمصرى، وتسهم فى بناء مصير دول المنطقة الأورومتوسطية.

وتابع الرئيس الفرنسى "مع التحديات التى تواجه المنطقة.. فإنه من الضرورى أكثر من أى وقت مضى تعميق العلاقات القديمة والثقة التى تجمع بين فرنسا ومصر".

وشدد هولاند خلال اتصاله الهاتفى مع الدكتور مرسى، على أن فرنسا تقف إلى جانب أولئك الذين يسعون إلى قيادة الشرق الأوسط نحو الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان والسلام والأمن والرخاء، كما أكد أن باريس سوف تحشد الجهود فى جميع المحافل الأوروبية والدولية لمساعدة هؤلاء القادة وشعوبهم لتحقيق هذا الطموح القوى.

وذكر الإليزيه فى نهاية البيان أن الرئيس الفرنسى والرئيس المصرى المنتخب اتفقا على أن يلتقيا بشكل سريع.
............................

0 التعليقات:

إرسال تعليق