مرسى لرؤساء التحرير: الإخوان سيوفقون أوضاعهم القانونية من خلال قانون الجمعيات الأهلية

on الخميس، 28 يونيو 2012

مرسى لرؤساء التحرير: الإخوان سيوفقون أوضاعهم القانونية من خلال قانون الجمعيات الأهلية
مرسى لرؤساء التحرير: الإخوان سيوفقون أوضاعهم القانونية من خلال قانون الجمعيات الأهلية
أكد الرئيس المنتخب د. محمد مرسى خلال لقائه مع رؤساء تحرير الصحف المصرية، أنه لا صحة على الإطلاق للمزاعم التى تؤكد أن هناك اتجاها لأخونة الدولة المصرية، مؤكدا أن الاتجاه الفعلى لديه هو التوافق بين كل القوى السياسية، مشير إلى أن مصر تحتاج لكل أبنائها من مختلف التيارات لإنجاز تقدمها.

وأكد الرئيس أنه يستغرب أحيانا عندما يستمع للمزاعم التى يرددها البعض حول مخاوف لدى الأقباط من المرحلة القادمة، مؤكدا أن مصر وطن للجميع ولا يمكن بالأساس الحديث عن هذه المخاوف لأبناء وطن فى وطنهم ، مؤكدا أن هذا وطن واحد لنا جميعا والأقباط شركاء فيه ، وأنه لن يقبل ان يحرم أى مصرى من حقوق المواطنة التى كفلها القانون .

وأكد الرئيس أنه يعكف حاليا على التشاور حول شخصية رئيس الحكومة الجديد ، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن اسمه خلال الأيام القليلة المقبلة وبعد أدائه اليمين الدستورى ، وأضاف الرئيس أن الرئاسة ستصدر بيانا اليوم فى وقت متأخر حول مكان أدائه اليمين، ورفض الإجابة عن أى سؤال حول هذا الأمر حتى صدور البيان.

وحول ما أثارته بعض رئيسات التحرير من مخاوفهن، حول مكانة المرأة المصرية فى المرحلة المقبلة، وفرض أى نوع من الزى عليهن ، أكد الرئيس أن هذه مزاعم خاطئة بالمرة وأنه سيسعى بكل قوة إلى تعزيز مكانة المرأة المصرية فى المجتمع ولن يستطيع أحد أن يفرض عليهن زيا معينا وكيف ذلك خاصة أن الإسلام لم يفرض العقيدة على أحد فكيف يفرض عليهن زيا بعينه.

وحول موقف الرئيس من حكم الدستورية بخصوص مجلس الشعب ، قال الرئيس إنه يحترم القضاء وأحكامه ، لكنه يشعر بمشاعر سلبية تجاه هذا الحكم ولكن هذه المشاعر لا تعنى أن الرئيس من الممكن أن يعارض أو يتدخل فى أعمال القضاء وأحكامه.
وحول موقف الرئيس من الإخوان وأوضاعهم فى المرحلة القادمة ، أكد الرئيس أن الإخوان أعلنوا عزمهم على توفيق أوضاعهم القانونية ، من خلال قانون الجمعيات الأهلية، وأنه سيدفع فى هذا الاتجاه ويحثهم على إنهاء هذا الملف.

ودعا الرئيس رؤساء التحرير لاستخدام كامل الحرية فى نقده داعيا إياهم لمراعاة الظروف التى تمر بها البلاد، والحرص على المصلحة الوطنية مؤكدا أن هذا لا يعنى سلبهم حقهم فى نقده شخصيا أو سياساته، و حسهم جميعا على المشاركة الفعالة والإيجابية فى المناخ المناسب لنهضة مصر.
يذكر أن الرئيس د. محمد مرسى عقد اليوم، سلسلة من اللقاءات مع رؤساء الأحزاب السياسية ، ورؤساء التحرير والإعلاميين ، بقصر الرئاسة بالعروبة .
.............

0 التعليقات:

إرسال تعليق