وزير التموين 5 تجار يسيطرون على سوق الأرز فى مصر

on الخميس، 28 يونيو 2012

وزير التموين 5 تجار يسيطرون على سوق الأرز فى مصر
 وزير التموين 5 تجار يسيطرون على سوق الأرز فى مصر
قال جودة عبد الخالق، وزرير التموين والتجارة الداخلية، إن الأسعار ستقل فى السلع الأساسية فى الفترة المقبلة، بسبب طرح كميات إضافية من السلع، حيث سيختص قطاع الأمن الغذائى بوزارة الدفاع ووزارة التموين ببيع منتجاته من اللحوم فى الأسواق.

وأشار وزير التموين فى مؤتمر صحفى، عقب اجتماع عقده رئيس الوزراء اليوم، الخميس، لتوفير السلع الأساسية خلال شهر رمضان، إلى أن سوق الأرز يسيطر عليه 5 تجار وهو ما دفع الحكومة لأن تضيف 500 ألف طن شعير الموسم الماضى ستزيد إلى 750 ألف طن العام الجارى، مشيرا إلى أن هذا الإجراء ساهم فى خفض سعر طن الأرز بنحو 500 جنيه.


وأكد أن واردات الدولة من اللحوم زادت بنسبة 48%، مقارنة بالعام الماضى، مشيراً إلى أن هناك طفرة فى استيراد الجِمال، وأن دور وزارة التموين هو التنسيق مع وزارة الزراعة فى هذا الأمر، ووضع خطة لمراقبة الأسواق.

وأوضح أن نظام الكوبونات قائم ولم يتم التخلى عنه، لأنه سيوفر 16 مليار جنيه وسوف يتم تسليمه إلى وزير التموين القادم.

وقال إن مواعيد تشغيل المخابز ستراعى ظروف الأقباط والمسلمين فى رمضان، بحيث تكون هناك مراجعة لمواعيد التشغيل سيعلن عنها قريباً.

وأشار وزير التموين إلى أن أسعار المنتجات ستكون منخفضة بالمجمعات الاستهلاكية فى شهر رمضان، حيث تم السماح للشركات القابضة بالشراء من المنتجين مباشرة، وهو ما وافق عليه مجلس الوزراء فى اجتماع سابق، لافتاً إلى قرار مجلس الوزراء بمنح أصحاب البطاقات التموينية تخفيضاً 50% على السلع التموينية فى شهر رمضان القادم، مشيراً إلى أن الجنزورى كلف
الوزراء المعنين بتكثيف حملات المراقبة على الأسواق خلال شهر رمضان.
..........................

0 التعليقات:

إرسال تعليق